يوليو 16, 2024

This image grab taken from AFPTV video footage shows Palestinians checking the destruction in the aftermath of an Israeli strike on the Jabalia refugee camp in the Gaza Strip, on November 1, 2023, amid ongoing battles between Israel and the Palestinian Hamas movement. Thousands of civilians, both Palestinians and Israelis, have died since October 7, 2023, after Palestinian Hamas militants based in the Gaza Strip entered southern Israel in an unprecedented attack triggering a war declared by Israel on Hamas with retaliatory bombings on Gaza. (Photo by AFP)

سبق الإخباري – غادر السفير الإسرائيلي كولومبيا تنفيذا لقرار الأخيرة تنفيذا لتبعات قطع علاقاتها الدبلوماسية مع إسرائيل على خلفية الهجمات المتواصلة ضد الفلسطينيين في غزة.
وبحسب وكالة أنباء كولومبيا، فإن سفيرة كولومبيا لدى تل أبيب مارغريتا مانجاريز ستنهي مهمتها الدبلوماسية هناك في نهاية حزيران الحالي.

وفي الأول من أيار الماضي، أعلن رئيس كولومبيا غوستافو بيترو في كلمة خلال احتفال بالعاصمة بوغوتا بيوم العمال العالمي، أن “بلاده ستقطع علاقاتها الدبلوماسية مع إسرائيل جراء حربها المتواصلة على قطاع غزة”.
وأشار الرئيس الكولومبي الى أن القرار يأتي جراء الإبادة الجماعية التي تشنها حكومة الاحتلال الإسرائيلية بحق المدنيين في قطاع غزة، مؤكدا أن “عصر الإبادة الجماعية وإبادة شعب أمام أعيننا لا يمكن أن يعود، وإذا ماتت فلسطين، ماتت الإنسانية”.

About The Author

شارك الخبر