سبتمبر 16, 2024

سبق الإخباري – تفخر شركة “بيجو تكنولوجي” BIGO Technology، إحدى شركات التكنولوجيا الأسرع نمواً في سنغافورة، بالإعلان بأن شركة ” كلين كينيتكس بي تي ئي ليمتد” Clean Kinetics Pte Ltd ستكون أول مشارك في برنامج حاضنة الأعمال السنغافورية-الأردنية. ويأتي هذا البرنامج، الذي تم إطلاقه في عام 2023 في الشرق الأوسط، دليلاً راسخاً على استقرار المملكة والتالي اختيارها كوجهة استثمارية موثوقة للشركات الآسيوية التي تتطلع إلى توسيع نطاق حضورها في الشرق الأوسط من خلال الأردن.

يشكّل البرنامج تجسيداً للعلاقات القوية بين “بيجو تكنولوجي” (BIGO) والمملكة الأردنية الهاشمية. وفي إطار سعي البرنامج لمساعدة الشركات الناشئة القائمة على الابتكار، مثل شركة “كلين كينيتكس” Clean Kinetics ، ودعمها لتأسيس موطئ قدم لها في المنطقة، توفر “بيجو” BIGO إمكانية استخدام أماكن العمل المشتركة في مكاتبها، بالإضافة إلى فرص مواءمة الأعمال وتقديم توجيهات حول سبل تأسيس حضور تجاري محلي لها في الأردن. واليوم، تبرز شركة “كلين كينيتكس”Clean Kinetics  السنغافورية الرائدة في مجال تطوير مشاريع الطاقة المتجددة، على أهبة الاستعداد للاستفادة من دعم وموارد “بيجو” BIGO. كما استكملت شركة “كلين كينيتكس”Clean Kinetics  حتى الآن بنجاح أنظمة الطاقة الشمسية الكهروضوئية بقدرة تزيد عن 50 ميجاوات في سنغافورة، و1.5 جيجاوات من الأنظمة ذاتها في منطقة الشرق الأوسط

تجدر الإشارة إلى أن برنامج حاضنة الأعمال السنغافورية-الأردنية هو مبادرة أطلقتها “بيجو تكنولوجي” (BIGO) بدعم من وزارة الاقتصاد الرقمي وريادة الأعمال ووزارة الاستثمار. يوفر البرنامج فرصة فريدة للشركات السنغافورية الناشئة لاستكشاف الإمكانات الهائلة لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من خلال الأردن. كما أن ما تتمتع به المملكة الأردنية الهاشمية من موقع استراتيجي واستقرار وحرية في الاستثمار، فضلاً عن امتلاكها لمجموعة من المواهب عالية الكفاءة وقطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المزدهر، يجعلها وجهة جذابة للشركات الناشئة التي تتطلع إلى توسيع آفاق أعمالها في منطقة الشرق الأوسط المتنامية.

في أعقاب زيارة صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير الحسين بن عبد الله الثاني إلى سنغافورة في يناير لحضور “منتدى التحالف التكنولوجي الأردني-السنغافوري”، يهدف برنامج “بيجو” BIGO إلى تشجيع وتنمية المواهب المحلية الناشئة والمساهمة في تعزيز التعاون الاقتصادي والتكنولوجي بين سنغافورة والأردن. ومن خلال الدعم الذي تقدمه شركات على غرار “كلين كينيتكس، تبرز “بيجو” BIGO كمنصة مواتية لتعزيز النمو الاقتصادي والابتكار التكنولوجي في المنطقة.

وقال إيان جوه، مدير عام شركة “بيجو تكنولوجي”: “لقد تمكنت “بيجو تكنولوجي”، منذ تأسيسها، من تحقيق نمو مطرد بدعم من المملكة الأردنية الهاشمية. وتعبيراً عن امتناننا لهذا البلد المعطاء الذي استقبلنا بكل ترحاب، وتأكيداً على التزامنا بفعل شيء بنّاء تجاهه، فنحن نفخر بدعوة شركات التكنولوجيا السنغافورية للانضمام إلينا في هذا البرنامج للتعاون معاً بهدف الارتقاء بمهارات قطاع التكنولوجيا الأوسع نطاقاً في الأردن. ومن خلال الترحيب بشركة  “كلين كينيتكس، كأول مشارك في برنامج “حاضنة الأعمال” الخاص بنا، فإننا بذلك نمهد الطريق لتأسيس مزيد من علاقات التعاون الدولي والاستثمار الأجنبي في الأردن. كما أود الإشارة إلى أن هذه المبادرة تأتي تأكيداً على عمق التزامنا بدعم وتعزيز الإمكانات الهائلة للمواهب الإقليمية وخلق فرص أعمال غير مسبوقة للشركات السنغافورية في سوق الشرق الأوسط الديناميكي”.

وقال لي كاه لوب، الرئيس التنفيذي للتطوير في شركة كلين كينيتكس بي تي إي المحدودة: ”يشرفنا أن نكون أول مشارك في برنامج الاحتضان الخاص بشركة BIGO. تتيح لنا هذه الفرصة لتوسيع أعمالنا في مجال الطاقة المتجددة في الشرق الأوسط 

والاستفادة من المزايا الاستراتيجية الطبيعية للأردن. نحن متحمسون لإمكانيات النمو والتعاون التي يتيحها هذا البرنامج.  وفي يوليو الماضي، أقمنا مذكرة تفاهم مع جامعة الحسين التقنية لتقديم الخبرة الوظيفية وتوظيف الخريجين في مشاريعنا.  وتتضمن استثماراتنا محطات شحن السيارات الكهربائية في الأردن لخدمة الاعتماد المتزايد على السيارات الكهربائية في البلاد.“

تدعو “بيجو تكنولوجي” الشركات ذات التفكير المستقبلي للانضمام إلى برنامج “حاضنة الأعمال” الخاص بها من خلال التواصل عبر البريد الإلكتروني: (press@bigo.sg) وبإمكان الشركات العضوة في البرنامج توقّع الحصول على منافع قيّمة من منظومة “بيجو تكنولوجي” الإيكولوجية الديناميكية التي تُحفّز الابتكار وتدعم فرص النمو.

انتهى

نبذة عن شركة “بيجو تكنولوجي” BIGO Technology

تعدّ “بيجو تكنولوجي” (بيجو) BIGO  إحدى أسرع شركات التكنولوجيا نمواً في سنغافورة. وقد اكتسبت منتجات وخدمات “بيجو” BIGO، المدعومة بتقنيّة الذكاء الاصطناعي والقائمة على تقنية الاتصالات في الوقت الحقيقي، بما فيها “بيجو لايف” Bigo Live (البث المباشر) و”لايكي” Likee (منصة إنشاء وبث مقاطع الفيديو القصيرة) وإعلانات “إيمو” imo Ads (منصة إعلانية) شهرة واسعة وانتشاراً هائلاً، حيث تزخر بمئات الملايين من المستخدمين النشطين شهرياً في أكثر من 150 دولة.

نبذة عن شركة كلين كينيتكس بي تي إي ليمتد

تُعتبر كلين كينيتكس بي تي إي ليمتد، شركة سنغافورية رائدة في مجال تطوير مشاريع الطاقة المتجددة في سنغافورة وماليزيا وتايلند والفلبين والشرق الأوسط. وقد حققت الشركة حتى الآن نجاحاً مثبتاً من خلال استكمال أنظمة الطاقة الشمسية الكهروضوئية بقدرة تزيد عن 50 ميجاوات في سنغافورة، و1.5 جيجاوات من الأنظمة ذاتها في منطقة الشرق الأوسط.

About The Author

شارك الخبر