سبتمبر 19, 2024

سبق الإخباري – رزان السيد

عمر شاهين شاب تردد اسمه يوم أمس بشكل كبير عبر وسائل التواصل الاجتماعي اثر ما تعرض له من عملية نصب واحتيال مستحدثة ولم تحدث قبل ذلك.

يقول الضحية شاهين لـ “سبق الإخباري” انه فوجئ بإتصال هاتفي بإسم “زين كاش” وأخبره بكافة تفاصيله التي لا يمكن لأحد معرفتها سوى العاملين في شركات الإتصالات، من اسمه ورقمه ورصيده بالمحفظة، وتحجج المتصل أنه من ضمن المعلومات مسجل انه يعمل تاجر، وهو ليس تاجراً لذا يجب تحديث المعلومات، طالباً منه اعطاءه “كود” سيصله فوراً ووصله بإسم “زين كاش” ايضاً، مما لم يدع مجالاً للشك لدى شاهين.

وتابع شاهين ان المحتال المدعى م.ع طلب منه ان يقوم بإضافة الف دينار الى المحفظة لكي يتمكن من اجراء الخدمات بشكل أفضل، وهنا تيقن شاهين أنه يتعرض لعملية نصب واحتيال، وقام بالتواصل فوراً مع شركة زين وطلب منهم ان يقوموا بإيقاف المحفظة، ولكن اخبره الموظف انه لا يستطيع إيقافها، وخلال هذه اللحظات قام المحتال بسحب مبلغ ٢٨٧١ دينار وترك خمسة دنانير فقط.

توجه شاهين الى الجهات الأمنية لتقديم شكوى بما حصل معه واسترداد حقه، والتحقيقات ما زالت جارية للقبض على م.ع، علماً ان معلومات المحتال ظهرت على تطبيق “زين كاش” في جهاز شاهين من نوع الهاتف وموقع وجوده.

عمر شاهين موظف يعمل في مكتب سياحة وسفر، يقول أن أغلب عمليات دفع التذاكر من العملاء تتم عن طريق “زين كاش” او “كليك” فالمحتال يعرف تماماً الهدف وانه سيجد مبلغاً وفيراً يتمتع بسرقته.

و علمت “سبق ” أيضاً ان المحتال ذاته بنفس الإسم والرقم قام بعمليات نصب من نفس النوع من أشخاص آخرين، وأيضاً قاموا بتقديم شكوى لدى الجهات المعنية.

وأضاف شاهين أن الاتصالات انهالت عليه من أصدقاء ومعارف وبعضهم يعملون في نفس مجاله، قائلاً انهم تعرضوا لنفس الحادثة من نفس المحتال، طالباً من الجهات الأمنية بإلقاء القبض عليه بأسرع ما يمكن لكي لا تتكرر الحادثة مع أحد.

ويذكر أن وحدة الجرائم الإلكترونية قامت قبل أيام بتحذير المواطنين من عمليات النصب والإحتيال من خلال ارقام هواتف تعطي معلومات شخصية وتطلب “كود” وتستطيع اختراق الحسابات وسرقة الأموال.

كما حذرت أيضاً شركة زين عملائها من مشاركة أي معلومات او الإفصاح عن أي من الأرقام السرية “OTP” مع أي جهة تنتحل إسم أو صفة “زين كاش” لتجنب الوقوع ضحية للإحتيال.

About The Author

شارك الخبر