يوليو 16, 2024

برعاية هيفاء النجار وزيرة الثقافة والفنون تم مساء اليوم حفل اشهار جمعية العلاج بالموسيقى والفنون في قاعة المؤتمرات بالمركز الثقافي الملكي بالعاصمة الاردنية عمان .

وحضر حفل الاشهار الدكتور جاك سركيس رئيس جمعية العلاج بالموسيقى والفنون ونقيب الفنانين الأردنيين وجمع غفير من الفنانات والفنانين وممثلي الصحافة والاعلام . 

وتهدف الجمعية الى تعزيز الوعي  بأهمية استخدام الموسيقى والفن في معالجة بعض المشاكل التي يتعرضن لها الناس في مجتمعنا الاردني   .

وأكدت النجار  على أهمية العلاج بالموسيقى والفنون التي تقوم على فكرة التخلص من الضغوطات النفسية التي يعاني منها الشباب والشابات اليافعين نتيجة المشاكل الأسرية، او الإدمان، أو التعرض للعنف اللفظي والجسدي، وذلك من خلال ممارسة الفنون المتنوعة، مما يمكن الشباب من التخفيف من الطاقة السلبية والضغوطات النفسية.

بدوره قال  الدكتور جاك سركيس رئيس جمعية العلاج بالموسيقى والفنون,  أن “العلاج بالفن” يعتبر إحدى الطّرق القائمة على استخدام الفنون المختلفة كالعزف الموسيقي، والرسم والتلوين، والطباعة، والأداء المسرحي، والغناء لمساعدة الناس على التعبير عن أنفسهم فنياً، وتزويدهم بفهمٍ أعمق لأنفسهم وشخصياتهم، كما يعتبر شكل من أشكال العلاج النّفسي الذي يستخدم وسائل الفن المتنوعة كوسيلة أساسيّة للتّواصل.

About The Author

شارك الخبر