سبتمبر 19, 2024

سبق الإخباري – قال المُختصون الجويون في مركز طقس العرب إن آخر المُخرجات المُستلمة من النماذج الحاسوبية تُشير إلى تأثر المملكة الخميس والجمعة (أول أيام شهر آب) بأجواء حارة نسبيًا قادمة من الجزيرة العربية. لذا يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة لتكون أعلى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام، ويكون الطقس حارًا نسبيًا في المناطق الغربية والجبلية من المملكة، وحارًا إلى شديد الحرارة في مناطق الأغوار والبحر الميت ومدينة العقبة بالإضافة إلى مناطق البادية الشرقية.

وفي التفاصيل، يستمر تأثر المملكة الخميس والجمعة بأجواء حارة نسبيًا، لذا يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة لتكون أعلى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بنحو 2-3 درجات مئوية، ويكون الطقس حارًا نسبيًا فوق المرتفعات الجبلية وحارًا في بقية المناطق، بينما يكون شديد الحرارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة ومناطق البادية الشرقية.

وأفاد المختصون أن درجات الحرارة العظمى في المدن الرئيسية والعاصمة عمان ستكون ما بين بداية ومنتصف الثلاثينات مئوية خلال فترة تأثير الكتلة الهوائية الحارة نسبيًا، بينما تصل إلى مطلع الأربعينيات مئوية في الأغوار والبحر الميت ومدينة العقبة بالإضافة إلى أجزاء واسعة من البادية.

About The Author

شارك الخبر