يوليو 16, 2024

بدأت المملكة بالتأثر بذروة الأجواء الحارة قبل قليل لتتجاوز الحرارة 35 مئوية في بعض مناطق العاصمة عمّان والمدن الرئيسية، بينما ما زالت تسجل درجات حرارة قريبة من معدلاتها الموسمية في الأغوار والبحر الميت والعقبة نظرا لعدم تأثرها الكبير بالكتلة الهوائية الحارة المندفعة من الجزيرة العربية.

ويلاحظ تقارب الحرارة بين العقبة ومناطق من الأغوار مع المناطق الجبلية والعاصمة نظرا لاختلاف نوع الكتل الهوائية المؤثرة اليوم وهو أمر اعتيادي في كثير من الكتل الهوائية الحارة التي تؤثر على المملكة.

وتصل الحرارة اليوم في عمّان حول 37-38 مئوية وتختلف على حسب الارتفاع عن مستوى سطح البحر وطبيعة المنطقة حيث قد تتجاوز هذا المعدل في بعض المناطق وتقل في الجبال ، وتبقى حول 43-44 مئوية في الأغوار والبحر الميت والعقبة.

غدا الثلاثاء تتراجع الأجواء الحارة بشكل واضح وتهب رياح شمالية غربية تلطف الأجواء في الجزء الغربي من المملكة ويستمر التراجع التدريجي يوم الأربعاء وتعود الحرارة إلى دون 35 مئوية في العاصمة وأقل من ذلك في الجبال، وتنحسر هذه الأجواء الحارة تماما خلال يوم الجمعة وبشكل تدريجي.

وتتأثر المملكة الأسبوع المقبل بأجواء لطيفة الحرارة، لتعود الحرارة دون المعدلات الموسمية مع ارتفاع فرص تساقط الأمطار وعودة الليالي الباردة في الجبال.


About The Author

شارك الخبر