أكتوبر 18, 2024

سبق الاخباري – بحثت نائب رئيس الجامعة الأردنيّة لشؤون الكليّات الإنسانيّة، الدكتورة ناهد عميش، مع الملحق الثّقافيّ الفرنسيّ في عمّان، بيلي تروا، اليوم الأحد، سبلَ تعزيز التّعاون الأكاديميّ والبحثيّ بين الجامعة الأردنيّة والجامعات الفرنسيّة.
وتناول اللقاء إمكانيّة توقيع مذكرة تفاهم مع جامعة باريس للعلوم والآداب للتّعاون في مجال البحث العلميّ بين الباحثين في قسم الكيمياء في الجامعتين، والتّعاون في مجالات تبادل الطّلبة، وأعضاء هيئة التّدريس.
وبحث الجانبان إمكانيّة توقيع اتفاقيّة تعاون مع جامعة مونبلييه، وأشكال التّعاون بين الجامعة والسفارة الفرنسيّة؛ ما يؤدّي إلى تعزيز الشّراكة الأكاديميّة بين الطّرفين.
وأكدت عميش أهميّة تعزيز التّعاون الأكاديميّ والبحثيّ بين الجامعة الأردنيّة والجامعات الفرنسيّة، مبينا أنّ هذه الشّراكات تسهم في تبادل الخبرات والمعرفة بين الباحثين والطّلبة، وتفتح آفاقًا جديدة للتّعاون في مجالات البحث العلميّ، والتّبادل الأكاديميّ.
وأشارت إلى توجّه الجامعة لتوقيع اتّفاقيّات مع مؤسّسات أكاديميّة فرنسيّة مرموقة لتعزيز قدراتها، وتطوير البرامج الأكاديميّة والبحثيّة المشتركة.
بدوره، أشار الملحق الثقافيّ الفرنسيّ إلى أنّ السّفارة الفرنسيّة تنوي فتح باب التّرشّح لمِنح دكتوراة في الجامعات الفرنسيّة في التّخصّصات المختلفة، مؤكدًّا أنّ الهدف من تلك المنح دعم طلبة الجامعة، وتوفير فرص تعليميّة وبحثيّة متقدّمة في فرنسا؛ ما يسهم في تعزيز الرّوابط الأكاديميّة بين البلدين، ورفع مستوى التّعاون البحثيّ والعلميّ.

About The Author

شارك الخبر