سبق الإخباري

الوطني الإسلامي ينظم ندوة حول الحرب على غزة بعد مرور عام

 سبق الاخباري – نظم الحزب الوطني الإسلامي، اليوم السبت، ندوة بعنوان “الحرب على غزة بعد مرور عام”.
وقال أمين عام الحزب النائب الدكتور مصطفى العماوي، إن القضية الفلسطينية هي قضيتنا المركزية، وإن تغوّل الاحتلال على المنطقة مرفوض وغير مقبول، وإن الأحداث المتصاعدة في غزة تتطلب من جميع الأطراف العربية اتخاذ موقف حازم للدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني.
بدوره أكد نائب أمين عام الحزب الدكتور محمد السرحان، إن الندوة تأتي في سياق اهتمام الحزب بما يحدث من متغيرات، وتحديات تواجه فلسطين، لا سيما الحرب في غزة التي بلغت ذروة التحدي لاستقرار المنطقة برمتها، و ما يواجهه الأشقاء من معاناة، وما تخلفه الحرب من دم ودمار.
من جهته قدّم اللواء المتقاعد محمود أرديسات تحليلًا للوضع السياسي والعسكري في المنطقة بعد مرور عام على الحرب على غزة، مؤكدًا أن السابع من تشرين الأول قد شكّل نقطة تحول محورية في تاريخ الصراع، حيث كشف الوجه الحقيقي للاحتلال، وأظهر القبح الذي وصل إليه.
من جانبه، قال رئيس مجلس إدارة مجموعة “الحقيقة الدولية” الإعلامية، الدكتور زكريا محمد الشيخ، إن ما يحدث هناك يمثل ابتلاءً قاسيًا للأشقاء الفلسطينيين، مشيدًا بدور الأردن المحوري قيادة وشعبًا في تقديم المساعدات الإنسانية، وتخفيف المعاناة في القطاع، وأن المملكة لم تدخر جهدًا في دعم حقوق الشعب الفلسطيني.

شارك الخبر
Exit mobile version