Site icon سبق الإخباري

هل سيكون الأسبوع الأول من آب “لهاب” في الأردن؟

سبق الإخباري – يعد شهر أغسطس من أكثر شهور السنة حرارة على المملكة، حيث تزداد مُعدلات درجات الحرارة لتصل إلى ذروتها قبل أن تبدأ بالتراجع التدريجي بقية اشهر السنة.

وتشير التوقعات في مركز طقس العرب إلى أن الطقس خلال الأسبوع الحالي من شهر أغسطس سيكون صيفيًا اعتيادياً بينما ستكون الليالي لطيفة الحرارة، مع غياب لافت لموجات الحر مما يناقض الأمثال الشعبية بآب اللهاب.

لا موجات حارة تلوح في الأفق

وفي التفاصيل، قال المُختصون الجويون في مركز طقس العرب إن الخرائط الجوية تُشير إلى ابتعاد الموجات الحارة عن المملكة الأسبوع الحالي، وتكون درجات الحرارة حول إلى اعلى بقليل من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام وتكون الأجواء صيفية اعتيادية فوق الجبال، بينما تكون حارة نسبياً في بقية أنحاء البلاد خلال النهار، وحارة إلى شديدة الحرارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة بالصورة المُعتادة لتلك المناطق.

وتكون درجات الحرارة العظمى في بداية الثلاثينيات مئوية فوق الجبال، بينما تصل إلى منتصف الثلاثينيات مئوية في بقية مدن ومناطق المملكة، وتصل إلى مطلع الأربعينيات مئوية في الأغوار والعقبة، وبالتالي يكون الطقس حارًا في تلك المناطق، مع استمرار الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة، تصحبها هبات نشطة في فترات العصر والمساء.حالة الطقس المُتوقعة يوم الأحد

حالة الطقس المُتوقعة يوم الأحد

وعن حالة الطقس المتوقعة ليوم غد الأحد، تشير التوقعات أن درجات الحرارة تستمر حول مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام وتكون الأجواء صيفية عادية إلى حارة نسبياً، وحارة في البحر الميت والأغوار والعقبة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة، تنشط مع ساعات العصر.

كما تبقى الأجواء معتدلة إلى لطيفة ورطبة خلال ساعات الليل مع ظهور السُحب المُنخفضة، وتكون الأجواء مناسبة للجلسات الخارجية لاسيما في المناطق الجبلية من المملكة.

شارك الخبر
Exit mobile version